السبت، 6 سبتمبر 2008

عاطف بشاي مأجور جديد يطل علينا

كتب : عزت عزيز حبيب / محام وناشط بحقوق الانسان
تفتح الصحف المصرية الصفراء ابوابها المشبوهة لكل من هب ودب من المغمورين والمأجورين والمحسوبين خطأ علي هذه المهنة التي كانت صاحبة الجلالة واصبح الان بعضها من أتباع القباحة والتي تدعو للفتنه والرزيلة حاملة لواء البذائات والانحطاط والتدني الاخلاقي وعندما نرد علي هؤلاء المسعورين لا نجد صدراً رحباً من هذه الصحف عملا بحق الرد والحمد لله لان هذا لا يشرفنا ان نسطر كلماتنا علي صفحات تدعو للقباحة والشتائم والسباب وانعدام المبادئ وهذا ليس بغريب علي المرتزقة و مجهولي الآصل لم نكن نتصور ان يصدر كل رد الفعل هذا عن محاضرة صاحب النيافة الحبر الجليل ألانبا توماس اسقف القوصية ومير ولو ان هذا أيضاً مستبعداً نظراً للهزة القوية التي احدثتها هذه المحاضرة لمن لا يملكون عقولاً تستوعب ما جاء بها ولمن يتخبطون كل يوم من بار إلي أخر ومن حانة إلي أخري ومن سكر وعربدة إلي انحطاط فكري لم يسبقة انحطاط أخر أللهم إلا الانحطاط المتمثل في أنعدام ثقافة هؤلاء المأجورين والمرتزقة من أعداء مصر و من المدسوسين علينا كمسيحيين بالاسم وهم شياطين دخيلة لا تختلف كثيرا عن الذئاب الضالة التي تجول لآفتراس فريستها دون رحمة او انسانية خرجت علينا أخيرا مقالة في احدي الصحف التي تتعايش علي شرف من يكتب فيها من المرتزقة والمأجورين وحملت هذه المقالة وصفا قبيحاً لمحاضرة صاحب النيافة الحبر الجليل الانبا توماس وكما هو معلوم إن كل بئر ينضح بما فيه فلم نتعجب من هذه الاقلام التي نعلم جيداً انتمائها ورزقها ومن اين ياتي ومن أين يقبضون ومن يمولهم ويتستر عليهم وكاتب المقال شخص مغمور يدعي عاطف بشاي ونحن لا يشرفنا ان نعرف من هو هذا المأجور ولكن يهمنا ان نرد علي حقارتة وانحطاطة الاخلاقي المتدني لاقصي درجة ونحن والحمد لله كفيلين بالرد علي كل من تسول له نفسة ان يبيع كل ما يملك لاجل حفنة من المال او لمجد أرضي او للكتابة باقلام الغير وخصص هذا المجهول حلقات للرد علي محاضرة الانبا توماس ولكن في مقالتة الاولي تناول هذا القبيح عملية التمييز الديني وكأنة الحامي حمي هذه البلد وحافظ كيانها او كما قال غيرة من المأجورين والذي يدعي جمال اسعد انه صمام أمان مصر!!! تصوروا لما واحد مأجور يكون صمام أمان مصر يبقي عايزين العالم يقول علينا ايه؟ المهم ..واضح من مقالة هذا المنبوذ الوضيع المسكين ان عقله لم ينضج بعد حتي يفهم ما جاء بمقالة الانبا توماس أو فهمها علي كد فهم المأجور جمال اسعد عبد الملاك الذي يقوم الان بتوزيع هذه المقالة محل التعليق علي المارة في بلدتة القوصية بمحافظة اسيوط واقول لهذا القبيح الاتعس عبد الشيطان ان رسالتك وصلت وانتظر الردود ...قال هذا المجهول عاطف بشاي(( ان المسيحيين التافهين يقولون ان أحنا الاصل ودي بلادنا وهمه اغتصبوها مننا))!؟ وهذا يؤكد مدي الجهل والعمي الذي يسيطر علي من يدعي كاتبا ومن تفتح له صحف البذائات صفحاتها والعالم كلة يعرف التاريخ ويعرف الحق ولا يغمض عليه لانهم غير ماجورين مثل هذا. والتاريخ لا يكذب ولا يجامل ولا يعرف العنصرية كهؤلاء وليقرا الجهلاء ويعرفوا من هم الاقباط ومن هم المحتلون والغزاة .. وفي موضع اخر يقول هذا القبيح ان المسيحيين يتجمعون تجمعات عنصرية داخل جيتوهات خاصة !! وهذا يوضح لنا أيضاً مدي الحقد والكراهية الدفينين داخل عقول وقلوب هؤلاء نتيجة السيولة المسيطرة عليهم وليست في دمائهم بل جيوبهم علي وجه التحديد وما كنا نتصور ان السيولة تعمي العيون وتلغي الفكر وتعدم الثقافة وتمحي التاريخ حتي ولو كان هؤلاء من الملحدين ..واتسائل هنا عن من هو الجاهل يا من تدعي الثقافة كذبا وبهتاناً يا من يكتب لك غيرك هذه المقالات وتضع عليها اسمك وتتقاسما الانصبة من العصابات التي تؤجركم لمهاجمة الكنيسة بل وللوقيعة بين المسيحيين والمسلمين.. واين كنت أيها القبيح خلال الشهرين الماضيين من بعد المحاضرة التي عصفت بمن يؤجركم ويسوقكم بلجام كمن يقود دابة وهي لا تعلم ما تحمل!!؟ وذكر هذا المسعور أيضا عبارت لم تاتي في محاضرة الانبا توماس فعلي سبيل المثال يقول هذا الكاذب : ان الانبا توماس قال ان الاقباط وحدهم هم الذين يتحمون مسئولية الحفاظ علي التراث الحضاري لمصر !! والصحيح هو قول الانبا توماس ان الاقباط وجدوا انفسهم مسئولين عن حمل ثقافتهم والاستمرار فيها والنضال من اجلها... هذا ما جاء بالنص يا ايها الجهلاء المأجورين والمندسين علي مجتمعاتنا..هل قرأتم كتاب الدكتور طه حسين (( مستقبل الثقافة في مصر ))؟ يقول عميد الآدب العربي في احد اجزائة ( الكنيسة القبطية مجد مصري قديم ومقومة من مقومات الوطن المصري فلابد ان يكون مجدها الحديث ملائما لمجدها القديم.. ويقول عميد الادب العربي أيضاً الكنيسة المصرية مصدر الثقافة الدينية لآوطان اخري غير مصر .. هذه هي الكنيسة القبطية يا من أستأجرتم لمهاجمتها بالاكاذيب والاساليب المنحطة التي تدل علي بيئة من تربي فيها.. كنت اود ان تكون لهجتي في الكتابة أخف وطأة لكن للاسف لن تفهموا سوي هذه اللغة التي تلجمكم وتشل تفكيركم اياً كنتم وأياً كان مركزكم فنحن وبكل فخر ابناء الشهداء الذين كانوا يسرعون لساحات الاستشهاد و لم يرعبوا من المشانق والمجازر من قديم ألازل حتي مجازر الكشح ودير المحرق وصنبو وابو قرقاص وصفط اللبن والخانكة والزاوية الحمراء والعياط والعديسات والمنيا وديروط وغيرها من المجازر التي نصبها من يؤجركم ويسوقكم كالخيل ..
هذا الجاهل و المجهول يتهم الانبا توماس اسقف القوصية بالجهل!! أمر غريب جدا ان يكون الانحطاط متناسقا بين المأجورين فمنذ اسابيع خرج المأجور جمال اسعد ( القبيح الاتعس) علينا بنفس الكلمات السوقية التي تدل وكما قلنا علي بيئة عزبة القرود التي ينتمون إليها .. وفي المقال محل التعليق قال الدمئ المجهول عاطف بشاي ان الاسقف يجهل عميق تاريخ الفنون!! ويقول هذا القمئ ان فن الزخرفة لم يزدهر وينم إلا بعد الاسلام!! طيب هنا يرد عليه الاستاذ الدكتور محمد عبد العزيز مرزوق في كتاب الفن المصري الاسلامي ص 1127 وما يلحقها بصفحتين فيقول: الفن القبطي الذي يعد اصلا من أصول الفن الاسلامي عامة والفن المصري الاسلامي خاصة ... ويضيف الدكتور محمد مرزوق: ورث الاقباط ايضا عن اجدادهم فن الزخرفة علي الخشب واتقنوها ويظهر هذا الفن بوضوح علي باب الست بربارة والموجود بالمتحف القبطي بالقاهرة والذي يرجع للقرن الرابع الميلادي ..!!؟ اما الدكتورة / سيدة كاشف وفي كتابها مصر في فجر الاسلام ص 293 ,294 فتقول : نري الفن القبطي وقد ورث مهارة قدماء المصريين من صناعة الخشب ونقش الزخارف وقد اشتغل الرهبان بالنجارة ايضا واتقنها الكثير منهم -- وتضيف د سيدة الكاشف-- ولا يبعد ان يكون العرب في مصر قد اتخذوا لآنفسهم شكل الكثير من قطع الاثاث القبطية كالدواليب والموائد ولعلهم أيضا اخذوا عنهم الكرسي الذي يحمل المصحف والذي يعرف باسم منجلية اي محل الآنجيل !!!!؟ كنا نود ان يكون نقد المحاضرة بموضوعية وبنوع من ألادب لكن للآسف فاقد الشئ لا يعطية.. ما ردك يا عاطف بشاي انت والمأجور جمال اسعد الذي يقوم بتصوير مقالك وتوزيعة في شوارع القوصية تحت أعين وبصر من يدعون رجال أمن؟ وبهذا تكون الهدنة قد انتهت بيننا يا قبيح يا اتعس يا عبد الشيطان وانتظر مفاجأتنا لك حسب وعدنا السابق لك حيث اننا لا نحب ان نخلف الميعاد.. اما قول كاتب المقال القبيح -محل التعليق - بجريدة روز اليوسف اليومية والمعروف نهجها ومن يمولها- انه سيكتب مقال قادم موجع لعلة يكون درسا قاسيا للآنبا توماس ولنا نحن الذين نتشرف بان نكون اتباع له فأرد اكتب ما شئت أيها القبيح الغبي الماجور فالجنيهات أعمت بصيرتك وسوف تنال جزاء ما فعلت..و ان ردودنا لن تقل آلما لكم وسوف تتحسرون علي كل كلمة قبيحة ومنحطة تنطقون بها وهنا لا أخفي سراً - وارجو من احبائي من شباب مطرانية القوصية ومير ان يسامحونني- لا اخفي سرا ان جمال اسعد الذي بدأ بالهجوم ها هو يتوسل لنا الان حتي نصمت عن فضحة وفضح اساليبة الخليعة بعد سرد التاريخ الاسود الملتصق به ارسل لنا اكثر من مرة لنصمت عن فضحة وهو الان يرجع إلي قباحتة مترجلا فوق ظهر غيرة من الجهلاء.. أقولها وبصوت يفوق صوت البرق لن نصمت عن الدفاع عن كنيستنا وعقيدتنا وابائنا الذين نكن لهم كل التقدير والاحترام واكرر اننا نفخر نحن باننا أنصار واتباع الانبا توماس الذي علمنا المحبة لا الكراهية وعلمنا الثقافة لا الجهل والخنوع وتعلمنا علي يدة ان لا نهاب حاكم او مأجور او مرتزق حقير. تعلمنا كيف نحترم حقوق الانسان لا ان ندوس كرامة الغير علمنا ان نحترم الكبير والصغير لا ان نسب ونلعن غيرنا بالفاظ سوقية من بيئة حقيرة. إذا كان هذا الحقير سقط في مستنقع الرزيلة الذي ألقاه فيه ماجور أخر فالويل وكل الويل له من سقطته المهينة... نعم سنرد علي كل هؤلاء الجهلاء وبقوة دون خوف من أي سلطة كانت طالما ان كل المسئولين يصمتون عن بذائات هؤلاء الماجورين فسوف لا نخشي أياً منهم مهما علت سلطته .. وارجو من الاعزاء القراء ان يسامحونني ويعذرونني عندما تخطيت حدودا في كلماتي لكنني وكما قلت انفاً ان هؤلاء المأجورين المعتوهين متخلفي الثقافة ونابعي الجهل لا يعرفون لغة غير لغة التكميم لانهم وكما قلت مسوقين بلجام الغير.. فهل يعتبر هذا المعتوه الجديد من تلجيم من يسوقه إلي الهلاك؟
ملحوظة هامة : أرسلت هذه المقالة لآغلبية المواقع القبطية لكن وللآسف الشديد لم يتم نشرها !! ولا اعرف سبب هذا التجاهل!!

ليست هناك تعليقات: