*بقلم: مجدى راضى
يقولون ان للصبر حدود ونحن حين نقرا ما يكتب المسمى بجمال اسعد من هجوم ضد الكنيسة نشعر بضيق شديد وكنا لا نرد من اجل العلاقات الاجتماعية بافراد عائلتة لكن الصبر قد نفذ والان سنتاول مقاله المغرض المنشور بالدستور31\8 بعنوان هل الاقباط فقط مصريون والمسلمون غزاة والعنوان يحمل كل الوان التحريض والاثارة خاصة وانه قد قام بتوزيعه على المارة ولنا الرد الغير مسموح نشرة بالجرائد والاسباب معروفة لكن المنابر الحرة مفتوحة بداية قال ان المحاضرة قيلت باللغة الانجليزية والكل يعلم ان ابو العريف لا يعلم من الانجليزية شى فكيف له ان يفهم ما بالمحاضرة؟ ثانيا.. ابو العريف يقول عن معهد هديسون انه معهد صهيونى وهو بذلك يوكد انه لا يعرف شى فقط هو ناقل للعبارات غير باحث ولا مجدد وانا اقول له كما قال الاستاذ عادل جندى. ان وصف معهد هديسون بذلك هو فى اقل القليل يفتقر الى المصداقية فالمعهد المذكور معهد ومؤسسة محترمة بالمقاييس العالمية ولم يسمع احد فالعالم عن عدائه للعرب !!! وبه مل لا يقل عن 64 مجالا بحثيا يهتم بها من البيئة الى حقوق الانسان. ومن الدراسات الكورية الى اوروبا. ومن الاقتصاد العالمى الى التكنولوجيا البيزلوجيه والشرق الاوسط باكمله لا يحتل به الا عنوان واحد فقط!!! ثالثا..يقول فى المقالة ان هناك من الشنفونيون من يريدون العودة للحقبة الفرعونية وانا اتعجب من قوله عن ان الفرعونية من يتحدث عنها يصبح شنفونى ولكن الاسباب معروفه فابو العريف يريد العودة تحت قبة البرلمان فيحابى من نجحوة اولا لكننا نقول له نحن مصريون نحب مصر الجميلة صاحبة ال9000 سنة كل مصر اما انت. انت حر فيما تكون. رابعا... يقول المناضل الورقى ضد الكنيسة ان الذيين باعوا انفسهم للمراكز الحقوقية وهو بذلك يقوم بعملية اسقاط لان من فعل ذلك يريد الكل مثلة وانا اذكره بالاتى أ- قل لنا كيف دخلت الى البرلمان؟ ب- اجب وانت فالبرلمان لماذا الهيئة البرلمانية لحزب العمل سافرت الى ليبيا؟ فى ذلك الوقت لم تكن هناك علاقات دبلوماسية مع ليبيا. ت- فسر لماذا ايضا الهيئة البرلمانية لحزب العمل وانت معهم سافرتم للسودان؟ وتقابلتم مع الترابى ووفد ايران وايضا لم تكن العلاقات مع السودان جيدة ومع ايران مقطوعة. هذه امثلة على الذين باعوا انفسهم رابعا...يقول المناضل ضد الكنيسة ان الانبا توماس بمحاضرتة سيدخل الامريكان مصر استعير قوله يوسف وهبى يالاالهول انت الوحيد العالم بكل شى انت الذى ترى ما لايرى ولما لا وقد قلت عن نفسك انك صمام امان لمصر فالمصرى اليوم وانت كناقل لا مبتكر ومن دون ان تدرى نقلت لفظة الانبا توماس عن الراحل القمص ميخائيل متى انه صمام امان الم اقل لك ناقل ولن اضيف شى فى ذلك لانى ساكمل فالنقطة التالية. خامسا..يقول ابو العريف للانبا توماس( وللعلم كل الذين كتبوا عن المحاضرة لم يقولوا إلا الانبا توماس، إلا هذا الشخص كان يقول الاسم بلا اللقب ) يقوا له لماذا لا تقول للامريكان اخرجوا وهنا يتاكد انه ناقل ذلك القول قاله عبد العظيم حماد بالاهرام يوم 18\8 سادسا..ولانه بلا هويه فقال ان الانبا توماس ضد عدد من المسيمات والمناضل الورقى يتمسح فالعروبة والاسلام والناصرية والقومية وهو نفسه الذى وصفه اللواء زكى بدر محافظ اسيوط بانه الولد الشيوعى ولما اعتقل السادات مصر اعتقلوة خطا ذلك لانه كان شبوعيا وفى المعتقل وضعوة مع المعتقلين من الاخوان ونحن اذ نقول له اعلم يا هذا ان ابواب الجحيم ابدا لن تقوى عليها اتدرى ماذا كانت نهاية اريوس لقد انسكبت احشاؤة بالمرحاض ونسطور لسانه اكله الدود ةابيناداب وابيرام انشقت الارض وابتلعتهم واذا نحن نصلى لك ان تعود الى صوابك نرفع ايدينا ليبارك الرب مصرنا كل مصر بكافة اطيافها امين
*كاتب المقال باحث في تاريخ الاقباط ومن نشطاء حقوق الانسان
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق